الملتقى الدولي للفن المعاصر : الفنانون التشكيليون المغاربة المقيمون بالخارج

Date: 
الاثنين, 30 مايو, 2016

أصيلة، 30 ماي – 03 يونيو 2016

تنظم الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ومؤسسة دار الفن المعاصر، الدورة الثانية للملتقى الدولي للفن المعاصر تحت شعار "الفنانون التشكيليون المغاربة المقيمون بالخارج"، وذلك من 30 ماي إلى 03 يونيو 2016 بدار الفن المعاصر ببريش-أصيلة.

تهدف هذه التظاهرة، التي تشكل امتدادا لدورة 2014، إلى تعزيز الروابط الثقافية التي تجمع الفنانين التشكيليين مغاربة العالم ببلدهم الأصل من خلال أعمال فنية نابعة من عمل مشترك يساهم في تقريب الثقافات.

ويتضمن برنامج هذه السنة ورشات عمل وموائد مستديرة يؤطرها فنانون ونقاد ومثقفون مغاربة من داخل وخارج الوطن، إضافة إلى عرض أشرطة وثائقية وتنظيم أمسيات شعرية وفنية وزيارات ثقافية، وهي أنشطة تعمل على تعزيز التبادل والشراكة بين الفنانين التشكيليين المغاربة المقيمين بالخارج ونظرائهم بالمغرب.

كما سيتم تنظيم ندوة تحت شعار "جذور المستقبل : الهوية والمعاصرة"، وذلك يوم الجمعة 03 يونيو على الساعة العاشرة والنصف صباحا بدار الصحافة بطنجة.

وسيختتم اللقاء بعرض للوحات المنجزة بحضور السيد أنيس برو، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، وذلك على الساعة السادسة والنصف مساء بدار الفن المعاصر ببريش-أصيلة.

 

Partager