السيد الوزير يفتتح يوم دراسي حول الإطار المؤسساتي المتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر

Date: 
الأربعاء, 26 يوليو, 2017

 

 

 

 

 

 

 

 

 السيد الوزير يفتتح  يوم دراسي حول الإطار المؤسساتي المتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر

الرباط، 26 يوليوز 2017

 

 

         نظمت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان وبدعم من مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة، يوما دراسيا حول الإطار المؤسساتي المتعلق  بمكافحة الاتجار بالبشر، على هامش الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر، وذلك يوم 26 يوليوز 2017 بالرباط.

   يأتي تنظيم هذا اللقاء، على إثر اعتماد القانون رقم 14-27 المتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر، واستعداد لوضع الإطار المؤسساتي والتنظيمي المتعلق بتحديد وتأليف اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه وكيفية سيرها. ويندرج كذلك في إطار تنفيذ برنامج  العمل العالمي للوقاية ومكافحة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين (2015-2019) المسمى GloAct)).

   وشكل هذا اللقاء فرصة للوقوف على التقدم المحرز من طرف المؤسسات المعنية بمناهضة ظاهرة الاتجار بالبشر، وكذا لتبادل النقاش والآراء حول الإجراءات التي يجب اتخاذها بهدف الحد منها ووضع إطار مؤسساتي لمناهضتها والوقاية منها وحماية ضحاياها. و مكنت الخلاصات المنبثقة عن هذا اللقاء من تحديد الإجراءات الرامية لتيسير ووضع اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر.

     وعرف هذا اللقاء مشاركة ممثلين عن القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والهيئات الأممية وباحثين في هذا المجال.

 

Partager